Book Hair transplant Surgery this April & Get
500 GRAFTS FREE
مقارنة سريعة بين زراعة الشعر بالاقتطاف والشريحة
February 16, 2015
ثلاثة أنواع للشعر.. تعرّف على ميزة وعيب كلٍ منها!
February 28, 2015

معلومات هامة لا بد أن تعرفها عن صبغة الفروة المجهرية

يمكن تعريف صبغ الفروة المجهري (SMP) بأنه عبارة عن طريقة غير جراحية لإعادة الشعر كما كان في حالات الصلع الجزئي أو الكامل. كما يمكن اعتبار تلك الطريقة ترميم لحالة الشعر، وإضافة الكثافة إلى الشعر الخفيف الموجود. ويكفي هذا الإجراء وحده أو أن يجرى إلى جانب علاجات أخرى مثل زراعة الشعر جراحياً أو علاجات تساقط الشعر الطبية. ويعتمد صبغ الفروة المجهري على نسخ شكل الشعر بوضع مقدار بسيط جداً من الصبغة داخل الفروة.

يتم صبغ كل بصيلة من قبل فني محترف ومراقب من قبل الفريق الطبي الأعلى. ويجرى العلاج عادة على جلستين أو ثلاث جلسات في إحدى العيادات المتخصصة مما يسمح بتعديل اللون والكثافة وخط الشعر الأمامي تفاصيل أخرى قابلة للتعديل. وتستغرق كل جلسة (SMP) بين ساعتين وخمس ساعات حسب مساحة المنطقة الصلعاء أو منطقة الشعر الخفيف.

ومعظم المرضى يقولون إنهم يشعرون بوخز خفيف جداً في الفروة خلال إجراء العلاج وبعض المرضى ذوي الفروة الحساسة يشعرون ببعض الألم لكننا نخففه باستخدام التخدير الموضعي لتوفير الراحة.

ومن أكثر الاستخدامات الشائعة لهذا العلاج هي اصطناع الشعر القصير أو المحلوق، تكون هذه عادةً أفضل طريقة فهي تعالج منطقة صلعاء كبيرة تصحيح ندبة الزراعة عن طريقة تغطية الفروة هي إحدى الاستخدامات الشائعة لصبغ الفروة المجهري.

ويمكن أن تحقق تلك الصبغة نتائج رائعة لمن يعاني من أمراض عديد مثل الثعلبة البقعية، والثعلبة الكاملة للجسم وحالات الفورة الأخرى. كما يمكن أن يستفيد من تلك التقنية العلاجية ومن هذا العلاج المرضى الذين يعانون من الشعر الخفيف ويودون إضافة الكثافة إلى مظهر الشعر يمكن أن يحققوا ذلك.

وبالنسبة للمرضى من السيدات فيمكن أن يستفدن أيضاً من هذا العلاج لإضافة الشكل الكثيف إلى الشعر في حالات تساقط الشعر الناتجة عن تصفيفه بشكل خاطئ.

استشارة مجانية

Comments are closed.

Support And Complaints +971 56 465 3580 (WhatsApp Only)