أي سيل فقط ب 7,000 درهم إماراتي
إستعادة الشعر بأكمله بجلسة واحدة مع تقنية
علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر لمرضى السكر
May 4, 2015
الحاصة الأندروجينة فى المرأة
الحاصة الأندروجينة فى المرأة
May 21, 2015

كيف يساعد تدليك الشعرعلى منع الصلع

كيف يساعد تدليك الشعرعلى منع الصلع

مقدمة

– إن تدليك الشعر له فوائد عديدة ، نظرًا لقدرته على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس. والتدليك من أجل منع تساقط الشعر هو عبارة عن فعل الدعك وممارسة الضغط على جلد الرأس بالأصابع والأيدى.

– وعلى صعيد واسع بالنسبة لمزايا التدليك ،فيعد زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس أكثر المزايا أهمية . ولذلك نرى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر يتجهون ناحية التدليك لمساعدة أنفسهم.

أهمية التدريب 

– عندما يقوم معالج متدرب بالتدليك ؛فإن ذلك سوف يؤدى إلى زيادة التغذية الدموية لبصيلات الشعر ،فروة الرأس،ويقوى جذور الشعر أيضا.

– وسوف يساعد التدليك أيضا على الارتخاء وتقليل الشعور بالتوتر العصبى. والفرك أثناء التدليك يساعد على تدفئة الجلد وتوسيع الأوعية الدموية ؛فيؤدى إلى زيادة الإمداد الدموى لهذه المنطقة.

أهمية زيادة الإمداد الدموى

– وإن زيادة الإمداد الدموى سيؤدى إلى زيادة حصول الخلايا والأنسجة على المواد المغذية من الدم. والدعك أثناء التدليك يسهل الارتخاء ويقلل التوتر العصبى.

– عندما يقل التوتر العصبى ،تقل بالتبعية مستويات  هرمونات التوتر داخل الجسم مما يسمح للجسد على العمل بكفاءة أكبر وهذا بالطبع سوف يعزز من قدرة بصيلات الشعر أن تنمو مكونة شعرًا صحيًا.

الزيوت المغذية

– وإن استخدام الزيوت المغذية أثناء عملية التدليك لفروة الرأس ،سيساعد كثيرا على منع تساقط الشعر. فالزيوت تفيد فروة الرأس ،جذور الشعر ،سيقان الشعر.

– تقلل الزيوت من الظروف التى قد تقاطع عملية نمو الشعرمتضمنةً  الجلد الجاف.

– وإن منع تساقط الشعر بالمواظبة على التدليك المتضمن الزيوت المغذية يساعد أيضا على تقليل فرص إصابة الشعر بالتقصف ، الكسور ، الانفصال.

الدراسات والتجارب

– قد أثبتت الدراسة العشوائية التى استمرت لمدة سبعة أشهر تحسنًا ، والتى تم استخدامها للتحقق من كفاءة العلاج بالأيدى من خلال التدليك مثلا والتى  قد تم إجراءها على أشخاص مصابين بالصلع  وقد تم تسجيلها فى سجلات علم الطب الجلدى فى 1988.

– قام بهذه الدراسة عدة أطباء من قسم الجلدية من مشفى  آبردين الملكية باسكتلندا بالمملكة المتحدة.وقد تضمنت هذه الدراسة ست وثمانين شخصًا  ، كلهم قد تم تشخيصهم قبل البدء فى هذه الدراسة بالصلع.

– قد كانوا يعانون من حالة “ألوبيشيا آرياتا” المعروفة بداء الثعلبة  وهى حالة يظهر فيها تساقط الشعر من بضعة مناطق من الجسد ،خاصة فروة الرأس.

– تم تقسيم المشاركون فى هذه التجربة إلى فريقين.الفريق الأول، والمعروف بالفريق الموجب أو الفاعل ،حيث يتلقى هذا الفريق يوميا تدليك الشعر لمنع تساقط الشعر لمدة سبعة أشهر متصلة.

– تم استخدام أيضا بعض من الزيوت  الحاملة مضافُا إليها زيوت أخرى مثل زيت اللافندر ، سدر الخشب والروزمارى.وبذور العنب فى عملية التدليك .حيث تم فرك فروة الرأس بعناية ولطف باستخدام هذه الزيوت.

– أما بالنسبة للمجموعة الثانية ، والتى تعرف بالمجموعة الضابطة ؛ فإنها تتلقى كل يوم التدليك تحتوى على الزيوت الحاملة فقط وبذور العنب لنفس المدة كالمجموعة الأولى.

– ثم قام الأطباء بعد ذلك بتقييم نجاح التدليك فى منع تساقط الشعر باستخدام برامج التحليل بالحاسب الآلى للمناطق المستهدفة كما ظهر فى الصور التى تم أخذها أثناء الدراسة.

– قاموا باستخدام مقياس من ست نقاط ليقيسوا كفاءة التدليك فى منع تساقط الشعر فى المجموعتين. وقد وجد أن 44 % من ال 43 مريض فى المجموعة الفاعلة او الناشطة أظهروا تحسنًا ملحوظُا.

النتيجة التى توصلوا إليها فى هذه الدراسة أن تدليك الشعر باستخدام زيوت مغذية هو علاج فعال لمثل هذه الحالة من الصلع.

فوائد أخرى للتدليك

– بالإضافة إلى زيادة الإمداد الدموى لفروة الرأس ، زيادة فرصة نمو الشعر ليصبح شعرا قويًا وصحيًا. فقد وجد أن التدليك له أثر مرطب وأيضا قد يساعد فى منع الصداع.

– وبالنسبة للنوم والارتخاء فالتدليك يساعد الشخص للحصول عليهم فى صورة مريحة وصحية.

استشارة مجانية

الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

Comments are closed.

لطلب مساعدة أو لشكوى +971 56 465 3580 ( فقط على الواتس اب )