اكتشف
الجمال الطبيعي

مع زرع الشعر

ما تحتاج إلى معرفته عن علاج بي ار بي لتساقط الشعر؟

ما تحتاج إلى معرفته عن علاج بي ار بي لتساقط الشعر؟

هل تبحث عن علاج غير مؤلم  لإستعادة الشعر المفقود ؟ قم باخذ علاج  البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP   بي أر بي  لتساقط الشعر بالتاكيد ستكون سعيداً جداً بالنتيجة، علاج  البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP   بي أر بي أحدث العلاجات الغير جراحية المتقدمة لإستعادة الشعر المفقود . الإجراء يتم بحقن القليل من البلازما الغنية بالصفائح (بي ار بي ) في فروة الرأس للمساعدة في مكافحة تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر جديد. في هذه المقال سنعرفك على كل يجب أن تعلمه عن علاج بي ار بي لتساقط الشعر.

ما هو  بي أر بي؟ 

بي أر بي أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية هي مصل مأخوذ  من دمك. هذا المصل به تركيز عالي للعناصر المحفزة على النمو ، والتي تساعد بصيلات الشعر الصغيرة لتصبح أكثر صحة ، وتبدأ في إنتاج ونمو شعر أكثر قوة.

كيف يتم تنفيذ علاج الشعر بي ار بي ؟

يبدأ العلاج بقيام الممرضة  بأخذ عينة دم من المريض، ثم يتم وضع الدم في جهاز خاص ( الطرد  المركزي ) لفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن خلايا الدم الحمراء، ثم يتم تطبيق التخدير الموضعي على فروة الرأس، عندما يبدا تاثير التخدير على  فروة الرأس يتم حقن بي ار بي في فروة الرأس بأكملها باستخدام سلسلة من الحُقن، مع التركيز أكثر على منطقة الصلع أو الترقق. وتستغرق العملية بأكملها ما يصل إلى 90 دقيقة لتنتهي، بالمقارنة مع عملية زراعة الشعر التي تاخذ يوم  وفترة نقاهة تمتد لأشهر.

التحضير لعلاج بي أر بي لتساقط الشعر:

علاج  البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP   بي أر بي  لتساقط الشعر هو إجراء بسيط لا يتطلب إستعدادات كثيرة. نذكر لك بعض الأشياء التي يجب عليك أخذها في الاعتبار وهي:

  • غسل فروة الرأس: قم بغسل رأسك في صباح يوم العلاج ، قد لا يُسمح لك بغسل فروة الرأس لمدة 24-36 ساعة بعد الإجراء.
  • تجنب أدوية ترقق الدم: على الرغم من أنه إجراء غير جراحي ، إلا أن أدوية ترقيق الدم يمكن أن تؤثر على نتيجة الإجراء. إذاً عليك تجنب هذه الأدوية خلال ال 36-48 ساعة التي تسبق علاج بي أر بي.
  • لا تمارس التمارين الرياضية:  القيام بالتمارين الشاقة قبل الإجراء أيضا لا يُنصح به. تجنب الاعمال الشاقة خلال ال 48 ساعة الأخيرة قبل علاج بي أر بي.

فترة النقاهة :

كما هو واضح من هذا الإجراء، فهو أقل ألم  لا ينطوي على أي شقوق أو غُرز، وبالتالي مدة النقاهة بعد العلاج ستكون قصيرة  . لاتقوم بغسل فروة رأسك لمدة 12 ساعة على الأقل بعد العلاج ، توقع ان تبقى  فروة رأسك ملتهبة ولينة  لمدة تصل إلى 48 ساعة ولكن هذا لا ينبغي أن يعيق قدرتك على أداء الأنشطة الروتينية الخاصة بك. يمكنك العودة إلى العمل مباشرة بعد العلاج، مع تجنب تعريض فروة الرأس لأشعة الشمس ، وللعلم أن نمو الشعر قد يستغرق بعض الوقت. تبدأ عملية إعادة النمو عادة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر ، و سيصبح واضحا فقط بعد مدة من أربعة إلى ثمانية أشهر، ويستمر التحسن إلى سنة. عادة علاج واحد   لبي ار بي  يكفي لمكافحة تساقط الشعر لسنتين، بالرغم من هذا قد تختلف المدة من شخص لآخر.

حالات تساقط الشعر التي يمكن علاجها مع بي أر بي

علاج بي أر بي يمكنه علاج الحالات التالية من تساقط الشعر:

  • نمط الصلع الذكوري – ثعلبة أندروجيني في الرجال يمكن علاجها بشكل فعال مع بي ار بي ، و بشكل خاص يمكن علاج المرضى الذين يعانون من المراحل المبكرة من الصلع كذلك مع بي ار بي  .
  • نمط الصلع الانثوي – ثعلبة أندروجيني في النساء يمكن علاجها مع بي أر بي في جميع مراحل تساقط الشعر.
  • نقص الشعر – وهو حالة طبية تتميز بترقق الشعر أو عدم نمؤه، ستُعالج وبشكل فعال بحقنات بي أر بي.
  • الثعلبة البقعية – هو مرض بالمناعة الذاتية يبدأ فيها النظام الدفاعي بالجسم بمهاجمة بصيلات الشعر، يمكن علاجه مع بي ار بي، ولكن فقط بعد أن تتم معرفة السبب الكامن وراءه .
  • فقدان الشعر بسبب التمثيل الغذائي – فقدان الشعر الناجم عن نقص التغذية  يمكن  أن يُعالج مع بي ار بي .

الحجز للإستشارة المجانية

في عيادة زراعة الشعر دبي  لدينا علاج بي أر بي  للشعر  كخيار علاجي وقائي لتساقط الشعر. هذا الإجراء له  نفس القدر من الفاعلية لكل من المرضى الإناث و الذكور ، باستثناء أولئك الذين مصابين بصلع كامل. لمعرفة المزيد عن علاج تساقط الشعر بي ار بي تفضلي / تفضل بحجز موعد مجاناً الآن بملء النموذج الموجود بأدنى الصفحة.

الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (20 votes, average: 4.35 out of 5)
Loading...
لطلب مساعدة أو لشكوى 00971508545578 ( فقط على الواتس اب )