أي سيل فقط ب 7,000 درهم إماراتي
إستعادة الشعر بأكمله بجلسة واحدة مع تقنية
sharjah
أفضل عيادة لزراعة الشعر بالشارقة
February 10, 2017
اللحية-من-مظاهر-الرجولة-في-عالمنا
اللحية من مظاهر الرجولة في عالمنا
February 16, 2017

عادات خاطئة تزيد من تساقط الشعر

hair-shedding-man

يفقد الفرد نحو 80 الى 100 شعرة يوميا ولكن هناك من يفقد عدد أكبر من ذلك من الشعر. مما يؤدي الى فراغات بالشعر او صلع، وينتج عنه ما يسمى بالقلق الاجتماعي وتدني احترام الذات.

جذر المشكلة

صحة الشعر تبدأ من فروة الرأس صحية. أي نوع من امراض فروة الرأس، او حتى الالتهاب يضعف جذور بصيلات الشعر مما يؤدي إلى فقدان الشعر. ويبدأ مشوار فقدان الشعر وأعراضه بعد تمشيط الشعر وملاحظه عدد الشعر المتساقط. ولكن لا داعي للقلق فقد ينمو الشعر مجدداَ بمساعدة بعض العلاجات غير الجراحية، ويمكن حل بعض مشاكل فروة الرأس عن طريق زراعة الشعر في الشارقة.

انواع  تساقط الشعر

يمكن تصنيف فقدان الشعر الى نوعين. الاول هو تساقط الشعر الوراثي والآخر هو فقدان الشعر بسبب الظروف الطبية. الظروف الطبية التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر وتشمل فقر الدم، والعلاج الكيميائي، قصور الغدة الدرقية وأمراض المناعة.

ولتشخيص السبب الكامن وراء تساقط الشعر، يجب زيارة اخصائي الشعر  وقد يتطلب الامر إجراء خزعة فروة الرأس لتحديد الحالة بالضبط. ومن الجدير بالذكر أن الحمية الغذائية القاسية، والإفراط في تنظيف الأسنان بالفرشاة وتعريض الشعر للحرارة يمكن أيضا أن يعزى إلى فقدان الشعر. من ناحية أخرى، إذا كان تساقط الشعر وراثي فان زراعة الشعر في الشارقة هو الخيار الوحيد.

علاجات الشعر الخفيف

وينصح بعض المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر في المراحل الأولى من حياتهم لاستخدام الأدوية عن طريق الفم والموضعية، وذلك مثل فيناسترايد ومينوكسيديل والتي تعد من الأدوية الأكثر استخداما لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. ولمعرفة الفرق كبير في حالة الشعر، لا بد من تطبيق هذه العلاجات يوميا. ولكن تحتاج هذه العلاجات وقتا طويلا لذا قد يسعى البعض للمزيد من الخيارات الدائمة مثل زراعة الشعر في الشارقة. وتقطع عملية زرع الشعر شوطا طويلا وتؤدي لنتائج طبيعية ودائمة.

عادات سيئة مضرة للشعر

 هناك بعض العادات الغير صحية للشعر يمكن أن تؤدي إلى ترقق الشعر، وفقدان الشعر في النهاية. وفيما يلي قائمة ببعض العادات اليومية التي تسبب ضرراً أثر مما كنت تعتقد.

التمشيط المفرط

التمسيط المفرط لشعرك يمكن أن يسبب الكثير من الضرر، فتمشيط الشعر بقوة غالبا ما يعرض فروة الرأس للضغط وهذ ينطبق أيضا على تمشيط الشعر عندما يكون رطبا. لان ذلك يعرضه لمزيد من الضرر والكسر.

تسريحات الشعر المحكمة

تسريح الشعر وشده هي سبب شائع آخر من تساقط الشعر. كما تسريحة ذيل الحصان والكعكة العالية والتي تتطلب شد الشعر للوراء باحكام وبالتالي تؤدي إلى تساقط الشعر. يجب تغيير تسريحة الشعر الخاص بك في هذه االحالة واختيار تساريح خفيفة وصحية مثل الضفائر او لف الشعر.

أدوات التصفيف الحرارية

قد يكون تعريض الشعر للحرارة سبب لتساقط الشعر، حيث يمكن ان تجعله هش وضعيف. وبالتالي يجب استخدام الحرارة مرة واحدة في المناسبات الخاصة. لان الاستخدام المفرط للأدوات الحرارية تجرد شعرك من الرطوبة الطبيعية التي من شأنها أن تؤدي في نهاية المطاف إلى تساقط الشعر.

التغذية السيئة

اذا كنت من الماومين على الوجبات السريعة في كل وقت فشعرك سيعاني منها أيضاً. فلا تتوقع ان يكون شعرك صحي وكثيف اذا كان النظام الغذائي الذي تتبعى سيئ. فاتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات وخصوصاً فيتامين  B والأحماض الدهنية الأساسية هو أمر بالغ الأهمية لصحة شعرك. فصحة شعرك تبدأ من الداخل. لذلك، إذا كان نظامك الغذائي متوازن وعني بالمواد الغذائية الصحية سوف ينعكس ذلك في شعرك. فالبيض والدجاج والديك الرومي واللحم هي مصادر غنية بالبروتين. وتاكد من دمج الكثير من الفواكه والخضروات للحصول على الفيتامينات المضافة. كما أن دمج الخضر الورقية في النظام الغذائي الخاص بك يحفاظ على مستويات الحديد في جسمك.

لذا يجب كسر العادات المذكورة للحفاظ على صحة شعرك.و كما يقولون يستغرق الفرد 21 يوما لبناء عادة جديدة. فقد تستغرق 21 يوما لبناء عادات شعر صحي لتجنب الخضوع لعملية زراعة الشعر في الشارقة في وقت لاحق في الحياة.

الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

Comments are closed.

لطلب مساعدة أو لشكوى +971 50 854 5578 ( فقط على الواتس اب )