أي سيل فقط ب 7,000 درهم إماراتي
إستعادة الشعر بأكمله بجلسة واحدة مع تقنية

زراعة الشعر بطريقة الروبوتية مقابل زراعة الشعر الحويصلة

 

زراعة الشعر بالطريقة الروبوتية هي عباره عن تقنية متطورة لزراعة الشعر التقليدية ولكنها مكلفة. وعلى الرغم من تكلفتها العالية فانها تعتبر تقدم كبير بعد زراعة الشعر بالـ FUE والخلايا الجذعية. ولمواكبة التطور والتقدم في مجال زراعة الشعر، احتضنت الامارات العربية المتحدة زراعة الشعر بالطريقة الروبوتية ولكن  الغريب أن معظم المرضى الذين    يرغبون في زراعة الشعر يفضلون زراعة الشعر بالـ FUE والخلايا الجذعية عن زراعة الشعر بالطريقة الروبوتية.

كما يوضح الاسم، تتم زراعة الشعر بالطريقة الروبوتية من خلال البرامج المضبوطه مسبقا بينما في طريقة FUE والخلايا الجذعية يتم الاقتطاف وزراعة الشعر من قبل الطبيب باستخدام أداة  خاصة. ومن الواضح أن التكنولوجيا الروبوتبة الموجهة نتائجها دقيقة اذا ما تم ضبطها بالطريقه الصحيحة ولكن هذه السرعة والدقة تأتي في مقابلها زيادة كبيرة في الأسعار، والتي لا يستطيع كل المرضى على تحمل تكاليفها. وبالإضافة إلى كونها باهظة الثمن، وهناك العديد من أوجه القصور الأخرى أيضا التي تجعل زراعة  بالطريقة الروبوتية الشعر الأولوية الثانية لمرضى فقدان الشعر.

 

فيما يلي اوجه القصور والمقارنة بين الطريقة الروبوتية و بالـ FUE والخلايا الجذعية

زراعة  الشعر بالطريقة الروبوتية مكلفة مادياً:

الروبوت الموجه لزراعة الشعر هي وسيلة مكلفة للغاية بالمقارنة مع بالـ FUE والخلايا الجذعية والحويصلة الخلايا الجذعية حيث ان تكلفة 2500 بصيلة بطريقة الـ FUE والخلايا الجذعية تبدأ من 15000 ىدرهم، في حين أن نفس العدد من الطعوم مع  الطريقة الربوتية تكلف 45000 درهم (أي ثلاث أضعاف تكلفة الزراعة بالـ FUE والخلايا الجذعية)

نسبة نجاح زراعة  بالطريقة الروبوتية منخفضة:

ان نسبة نجاح زراعة الشعر التقليدية بطريقة الـ FUE والخلايا الجذعية تعادل حوالي 100% بينما نسبة نجاج زراعة الشعر بالطريقة الربوبوتية تعادل 80% فقط، وان كنت تتساءل لماذا فعليك قراءة باقي المقال لتعرف وتتأكد بنفسك

حجم الإبرة المستعملة:

يستخدم بالطريقة الروبوتية إبرة بقياس 1.2 ملم في حين أن أداة الاقتطاف المستخدمة بالـ FUE والخلايا الجذعية يبلغ قطرها أقل من 0.6 مم. أتتساءل كيف يؤثر حجم الإبرة على النتائج؟ ان حجم الطعوم ومسائل كثيرة تلعب دورا هاما في تحديد نسبة نجاح عملية زراعة  الشعر.

تضرر المنطقة المانحة والمتلقية أكبر بالطريقة الروبوتية :

بما ان حجم إبرة  المستخدمة  في زراعة الشعر بالطريقة الروبوتية  هو ضعف حجم الابره بالـ FUE والخلايا الجذعية ، فإنه يسبب المزيد من الضرر لأنسجة فروة الرأس في المناطق المانحة والمتلقية. وبالتالي فان  الجرح قد يكون أكبر في الحجم، وسوف يستغرق مزيدا من الوقت للشفاء. في حين تكون الجروح بالـ FUE والخلايا الجذعية صغيرة تشفى تماما وبسرعة.

 

طريقة الـ FUE والخلايا الجذعية تعطي نتائج طبيعية أكثر:

زراعة الشعر بالـ FUE والخلايا الجذعية تعطي نتائج طبيعية أكثر بالمقارنة مع زراعة  الشعر بالطريقة الروبوتية الشعر، والسبب في ذلك هو حجم الطعوم مرة أخرى. فان الطعوم الأصغر تعطي نتائج طبيعية  أكثر.

 

كثافة الشعر محدودة

زراعة  الشعر بالطريقة الروبوتية تسمح لعدد محدود من زراعة  الطعوم، بسبب كبر حجم الطعوم بالمقارنة مع اداة طريقة الـ FUE والخلايا الجذعية حيث يمكن للجراح حصاد أكثر من 3000 الطعوم في جلسة واحدة. اما بالطريقة الروبوتيه فيمكن حصاد 2500 طعم فقط في جلسة واحدة. وبالتالي، فان كثافة الشعر في حالة زراعة الشعر الروبوتية هو أقل بكثير من طريقة الـ FUE والخلايا الجذعية الجذعية.

 

الروبوت هو آلة قبل اي شيئ:

 

وأخيرا وليس آخرا، الروبوت هو آلة تعمل فقط بنفس فعالية الشخص الذي يقوم بضبطه. فإذا كان الشخص الذي يعمل على النظام ليس خبيرا في تقنيات زراعة  الشعر التقليدية فان النتائج لن تكون دقيقة وفعالة

ونود ان نذكر أن عيادة دبي لزراعة الشعر هو اسم رائد في مجال استعادة الشعر الجراحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. فإذا كان لديك أي استفسارات أو مخاوف بشأن زراعة الشعر بطريقة  FUE  والخلايا الجذعية في دبي، فاتصل بنا الآن أو عبئ النموذج أدناه للحصول على استشارة مجانية.

الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
لطلب مساعدة أو لشكوى +971 50 854 5578 ( فقط على الواتس اب )