Book Hair transplant Surgery this April & Get
500 GRAFTS FREE

زراعة الشعر بالطريقة الروبوتية

robotic-hair-transplant

تعد زراعة الشعر بالطريقة الروبوتيه تطور عام في مجال زراعة الشعر، فقد سهلت هذه الطريقة عملية الاقتطاف والزراعة كما ان نتائجها لا تضاهى أو تقارن من حيث الدقة بأي تقنية أخرى ولكن هناك عوامل أخرى تجعل معظم مرضى فقدان الشعر يفضلون تقنيات الزراعة الاخرى بدلا من الطريقة الربوتية.

كيف يعمل نظام ارتاس الروبوتي لزراعة الشعر؟

 

يستخدم نظام ARTAS الروبوتي لزراعة الشعر. وهو نظام متطور يتألف من ذراع روبوتية، تعمل على حصاد بصيلات الشعر والتصوير وخلق المواقع. ويعمل هذا النظام في الاقتطاف وازراعة الشعر.

 

الاقتطاف الروبوتي لبصيلات الشعر:

ويستخدم نظام التوجيه البصري المتقدم لتحديد واستخراج البصيلات او الطعوم ذات خصائص محددة، كما تم طبها من قبل الجراح. ويمكن لهذا النظام الآلي أن يحصد مئات الآلاف من الطعوم في جلسة واحدة مع السرعة والدقة التي يكاد يكون من المستحيل مقارنتها بالأداة اليدوية واليد البشرية. ويتم ضبط البرنامج لتحديد الحجم الدقيق وطول وحدة الحويصلة حين الاقتطاف. هذا لا يقلل فقط من الاأخطاء والاثار الجانبية للاقتطاف في المنطقة المانحة، بل يجعل العملية أكثر كفاءة.

 

إنشاء موقع للمنطقة المتلقية:

ويمكن أيضا أن من خلال هذه التقنية إنشاء المواقع المتلقية لوضع الطعوم التي تم اقتطافها مسبقا. ويقوم الجراح باعداد خطة جمالية برامج معينه يتم فيها ضبط الجهاز. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند إنشاء مواقع المتلقية للتأكد فعالية النتائج ونجاحها. وتشمل هذه زاوية ارتفاع الشعر وتوجه الشعر وعمق الموقع متوسط الكثافة أو التباعد وعدد الشقوق في المنطقة المتلقية.

فيما يلي اوجه القصور والمقارنة بين الطريقة الروبوتية و بالـ FUE والخلايا الجذعية

زراعة الشعر بالطريقة الروبوتية مكلفة مادياً:

الروبوت الموجه لزراعة الشعر هي وسيلة مكلفة للغاية بالمقارنة مع بالـ FUE والخلايا الجذعية والحويصلة الخلايا الجذعية حيث ان تكلفة 2500 بصيلة بطريقة الـ FUE والخلايا الجذعية تبدأ من 15000 ىدرهم، في حين أن نفس العدد من الطعوم مع الطريقة الربوتية تكلف 45000 درهم (أي ثلاث أضعاف تكلفة الزراعة بالـ FUE والخلايا الجذعية)

نسبة نجاح زراعة بالطريقة الروبوتية منخفضة:

ان نسبة نجاح زراعة الشعر التقليدية بطريقة الـ FUE والخلايا الجذعية تعادل حوالي 100% بينما نسبة نجاج زراعة الشعر بالطريقة الربوبوتية تعادل 80% فقط، وان كنت تتساءل لماذا فعليك قراءة باقي المقال لتعرف وتتأكد بنفسك

حجم الإبرة المستعملة:

يستخدم بالطريقة الروبوتية إبرة بقياس 1.2 ملم في حين أن أداة الاقتطاف المستخدمة بالـ FUE والخلايا الجذعية يبلغ قطرها أقل من 0.6 مم. أتتساءل كيف يؤثر حجم الإبرة على النتائج؟ ان حجم الطعوم ومسائل كثيرة تلعب دورا هاما في تحديد نسبة نجاح عملية زراعة الشعر.

 

تضرر المنطقة المانحة والمتلقية أكبر بالطريقة الروبوتية :

بما ان حجم إبرة المستخدمة في زراعة الشعر بالطريقة الروبوتية هو ضعف حجم الابره بالـ FUE والخلايا الجذعية ، فإنه يسبب المزيد من الضرر لأنسجة فروة الرأس في المناطق المانحة والمتلقية. وبالتالي فان الجرح قد يكون أكبر في الحجم، وسوف يستغرق مزيدا من الوقت للشفاء. في حين تكون الجروح بالـ FUE والخلايا الجذعية صغيرة تشفى تماما وبسرعة.

 

طريقة الـ FUE والخلايا الجذعية تعطي نتائج طبيعية أكثر:

زراعة الشعر بالـ FUE والخلايا الجذعية تعطي نتائج طبيعية أكثر بالمقارنة مع زراعة الشعر بالطريقة الروبوتية الشعر، والسبب في ذلك هو حجم الطعوم مرة أخرى. فان الطعوم الأصغر تعطي نتائج طبيعية أكثر.

 

كثافة الشعر محدودة

زراعة الشعر بالطريقة الروبوتية تسمح لعدد محدود من زراعة الطعوم، بسبب كبر حجم الطعوم بالمقارنة مع اداة طريقة الـ FUE والخلايا الجذعية حيث يمكن للجراح حصاد أكثر من 3000 الطعوم في جلسة واحدة. اما بالطريقة الروبوتيه فيمكن حصاد 2500 طعم فقط في جلسة واحدة. وبالتالي، فان كثافة الشعر في حالة زراعة الشعر الروبوتية هو أقل بكثير من طريقة الـ FUE والخلايا الجذعية الجذعية.

 

الروبوت هو آلة قبل اي شيئ:

 

وأخيرا وليس آخرا، الروبوت هو آلة تعمل فقط بنفس فعالية الشخص الذي يقوم بضبطه. فإذا كان الشخص الذي يعمل على النظام ليس خبيرا في تقنيات زراعة الشعر التقليدية فان النتائج لن تكون دقيقة وفعالة

ونود ان نذكر أن عيادة دبي لزراعة الشعر هو اسم رائد في مجال استعادة الشعر الجراحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. فإذا كان لديك أي استفسارات أو مخاوف بشأن زراعة الشعر بطريقة FUE والخلايا الجذعية في دبي، فاتصل بنا الآن أو عبئ النموذج أدناه للحصول على استشارة مجانية

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Support And Complaints +971 56 465 3580 (WhatsApp Only)