أي سيل فقط ب 7,000 درهم إماراتي
إستعادة الشعر بأكمله بجلسة واحدة مع تقنية
تعليمات قبل عملية زراعة الشعر
تعليمات قبل عملية زراعة الشعر
October 10, 2015
sharjah
أفضل عيادة لزراعة الشعر بالشارقة
February 10, 2017

ثلاثة علاج تساقط الشعر الفعالة في دبي للثعلبة الجر

hair-loss-causes

 ثعلبة الشد

داء الثعلبة أو ثعلبة الشد هي أحد أسباب فقدان الشعر، وهي ناتجة عن شد الشعر المستمر أو سحبه للوراء، وسميت بهذا الاسم لان الشد يعني سحب شيئ عن السطح الأصلي حين أن الثعلبة هو مصطلح طبي يستخدم لوصف فقدان الشعر. على عكس أنواع تساقط الشعر الأخرى، فان داء الثعلبة يمكن تجنبه وعلاجة، طالما كان من يعاني من ثعلبة الشد على وعي بحالته ويريد التخلص من هذه المشكلة.

لحسن الحظ، الأضرار التي لحقت ببصيلات الشعر بسبب الشد لا يؤثر على قدرتها على تنمو، على الأقل في المدى القصير. أول ما عليك القيام به هو معرفة السبب الدقيق لتساقط الشعر وتجنب ذلك في المستقبل. ففي معظم الأحيان، يعود الشعر الذي تساقط بفعل ثعلبة الشد تلقائيا بمجرد معالجة السبب الكامن وراءه. ولتسريع نمو الشعر، يمكنك الاستفادة دائما من تدليك فروة الراس، فهي تعد أفضل طريقة لتقوية بصيلات الشعر المتضررة من خلال ضمان كفاءة إمدادات الدم لها، وهذا هو بالضبط ما يفعله التدليك، لأنه يعزز الدورة الدموية فروة الرأس والذي بدوره يحفز بصيلات الشعر ويؤدي لنمو الشعر مجدداً.

يمكنك استخدام أي نوع من أنواع الزيوت المفضلة لديك لتدليك فروة رأسك، وهناك ثلاثة أنواع من زيت اجتازت اختبار الزمن واستطاعت أن تثبت أنها مفيدة في تحفيز نمو الشعر وتشمل:

زيت الخروع:

زيت الخروع يعتبر مصدرا غنيا من المواد الغذائية المختلفة التي يحتاجها شعرك لنمو صحي، وتشمل البروتين، وفيتامين إي، وأوميغا 3 والأحماض الدهنية والمعادن. وبالاضافة الى ذلك، فان زيت الخروع هو عامل مضاد للفطريات طبيعي وهذه الخاصية تسمح لعلاج مختلف الاضطرابات فروة الرأس والالتهابات، فقط عليك استخدام ملعقتين من زيت الخروع الخام وتدليك فروة رأسك به لمدة 5 إلى 7 دقائق بلطف. وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسلة بشكل جيد. وعليك أيضاً تكرار هذا الإجراء مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وستلاحظ تحسنا كبيرا في غضون بضعة أشهر.

زيت اكليل الجبل:

إكليل الجبل هو عشبة معمرة ومعروفة بفوائدها الصحية، وغالبا ما تستخدم لعلاج الأمراض الجلدية، كما يمكن أن تساعد أيضا علاج فقدان الشعر الناتج عن الالتهابات الفطرية وكذلك بسبب الشد. ويمكنك تدليك فروة الرأس بزيت إكليل الجبل لبضع دقائق كل يوم وتركه على الشعر لمدة 20 إلى 25 دقيقة ومن ثم غسل الشعر بشكل جيد. فقط اتبع هذا الروتين لمدة شهرين  إلى 3 أشهر، وسوف تتفاجأ من النتائج.

زيت جوز الهند:

يقدم زيت جوز الهند أسهل وأبسط طريقة لإصلاح الأضرار وتحسين نمو الشعر، حيث يعد زيت جوز الهند من أفضل الطرق التقليدية الطبيعية لعلاك تساقط الشعرمنذ العصور القديمة ، خصوصا بالنسبة لمن يشعرون بأن شعرهم لا ينمو على الإطلاق، أو أن معدل نمو شعرهم بطيء جدا، ويستخدم زيت جوز الهند لوقف تساقط الشعر بسبب ثعلبة الشد، كل ما عليك هو أخد 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ووضعها بالميكروويف لمدة 30 ثانية، ثم تحريك الزيت واستخدامه لتدليك فروة رأسك، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق ذات البقع صلعاء أو التي تعالني من تساقط الشعر. وتركه لمدة ساعة ثم شطفه بالشامبو والماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج، عليك ترك الزيت لمدة ليلة وضحاها وغسله بالشامبو في صباح اليوم التالي كالمعتاد.

جراحة زرع الشعر:

إذا لازلت تعاني من تساقط وترقق الشعر بعد استخدام كل العلاجات الطبيعية المدذكورة أعلاه، فهناك احتمالات بأن بصيلات الشعرأصابها تلف بشكل دائم، وفي هذه الحالة يمكنك اللجوء لعملية جراحية لزراعة الشعر التي تعد العلاج المناسب. فهذه الجراحة تسمح بنمو الشعر الطبيعي في المناطق المتضررة مجدداً.

احجر موعدك للاستشارة المجانية:

إذا كنت مهتما في جراحة زراعة الشعر، فعليك ملء النموذج التالي للحصول على استشارة مجانية. وسيقوم خبرائنا بتقييم حالتك واقتراح خطة العلاج المناسبة لحالتك.

الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

Comments are closed.

لطلب مساعدة أو لشكوى +971 50 854 5578 ( فقط على الواتس اب )