أي سيل فقط ب 7,000 درهم إماراتي
إستعادة الشعر بأكمله بجلسة واحدة مع تقنية
معلومات هامة لا بد أن تعرفها عن صبغة الفروة المجهرية
February 28, 2015
ممثلون ولاعبون قاموا بعمليات زراعة الشعر. تعرّف عليهم
February 28, 2015

ثلاثة أنواع للشعر.. تعرّف على ميزة وعيب كلٍ منها!

للشعر أنواع عديدة تختلف باختلاف الانسان وهرمونات النمو لديه، والغدد والبصيلات التي تفرز الشعر نفسه، وهناك ثلاثة أنواع رئيسية للشعر يجب التعرف عليها ومواصفاتها وكيفية علاجها في حالة بأي مرض.

النوع الأول الشعر الدهني:

وهذا النوع ينتشر بشدة بين الشباب والفتيات ويتميز بخلاف غيره من أنواع الشعر الأخرى بكثرة الإفرازات اللزجة التي تفرزها فروة الرأس وبالرغم من أن هذه الإفرازات هي إفرازات صحية ومفيدة للشعر حيث تمنحه الليونة واللمعان إلا أنها تزعج الشخص لأنها تفسد له تسريحته في أغلب الأحيان وتكون هذه الإفرازات طبيعية ودائمة أو في بعض الأحيان يمكن أن ترتبط هذه الإفرازات بفترة معينة في حياة الإنسان كفترة البلوغ.

النوع الثاني الشعر الجاف:

وهو شعر يتميز عن غيره من أنواع الشعر الأخرى بأنه جاف عكس الشعر الدهني الذي تحدثنا عنه في الفقرة الأولى هو شعر تتميز إفرازات غدد فروة الرأس فيه بمحدودية كبيرة في نشاطها مما يجعل صاحب هذا الشعر يجد صعوبة في تسريحه كما يعاني صاحب هذا النوع من الشعر من تساقط شعره بكثافة بسبب الجفاف الذي يعانيه شعره كما يتصف أيضا هذا النوع من الشعر بالتقصف في النهايات. ويمكن أن يكون هذا الجفاف بسبب طبيعيا أي أن يكون سببه خللا في هرمونات الشخص كما يمكن أن يتسبب الشخص لنفسه بجفاف شعره عند الإكثار من استعمال المواد الكيميائية التي لها تأثير سلبي على فروة الرأس وعلى الغدد الموجودة فيها حيث تقوم المواد الكيميائية بالإضرار بهذه الغدد.

النوع الثالث الشعر العادي:

والذي يتسم بدوره أنه شعر معتدل في إفراز غدد فروة الرأس للدهون حيث لا تغرق الشعر في الدهون لكنها كذلك تمنعه من الجفاف. وعلى الرغم من أن الهرمونات هي العامل الرئيسي في إنتاج الشعر والتي يصعب معها أن تكون مختلطة إلا أنه من الممكن وجود نوع رابع مختلط ويكون هذا الشعر عادة دهنيا عند بداية الشعر وجافا ومتقصفا في الأطراف.

استشارة مجانية

الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

Comments are closed.

لطلب مساعدة أو لشكوى +971 50 854 5578 ( فقط على الواتس اب )