أي سيل فقط ب 7,000 درهم إماراتي
إستعادة الشعر بأكمله بجلسة واحدة مع تقنية
ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر في دبي
تكلفة زراعة الشعر في دبي الامارات
October 22, 2014
زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف بالخلايا الجذعية في دبي
October 28, 2014

تقنيات جراحة زرع الشعر: من التقنيات القديمة وصولا إلى التقنيات الحديثة

 المبدأ الذي تقوم عليه جميع عمليات وتقنيات زرع الشعر يعرف بما يسمى “هيمنة الجهات المانحة.” هذا المفهوم مثل نقلة نوعية في مجال زراعة الشعر وأساسا لأغلب البحوث التي تلته. وتنبني الفكرة على أن الشعر يحتفظ بخصائص المنطقة المانحة عندما يتم نقله إلى مكان جديد من الرأس وأنه سوف يستمر في النمو بعد الزرع وقد تم تفسير ذلك والحديث عنه لأول مرة تحديدا في نيويورك من قبل طبيب الأمراض الجلدية الدكتور نورمان في عام 1959.

ولكن للأسف، النجاح في تحقيق نمو الشعر المزروع حديثا لم يكن التحدي الوحيد الذي واجهته هذه المسألة. إذ تم تنفيذ العمليات لسنوات من خلال استخدام خصلات شعر كبيرة والتي لم تبدو طبيعية البتة. ومع مرور الوقت، أصبحت الخصلات المستخدمة أصغر؛ ومع ذلك، وكالعادة بواسطة هذه التقنية، لم يستطع الأطباء بعد الحصول على مظهر طبيعي تماما.

اليوم، تتم عملية زرع الشعر بواسطة وحدات جريبية فردية، صغيرة ومتكونة بشكل طبيعي من 1 إلى 4 شعرات على أقصى تقدير. استخدام الوحدات الجريبية بدلا من الخصلات الكبيرة الحجم مكن الأخصائيين من إجراء عملية زرع الشعر بطريقة ناجحة وعلى نحو صحيح ليبدو الشعر المزروع طبيعيا تماما وغير قابل للإكتشاف. هذا الإجراء النوعي الذي قاده الدكاترة بيرنشتاين و راسمان في عام 1995 أطلق عليه اسم زرع الوحدة الجريبية (FUT).

من خلال تقنية زرع الوحدة الجريبية، يتم جمع الشعر من المكان المانح باستخدام تقنيات مجهرية قام بتطويرها الدكتور بوبي ليمر. وعلى الرغم من أن هذا الإجراء لا يزال ينتج أفضل الخصلات جودة وأعلى نسبة كثافة من الشعر، فإنه يترك جرحا بمثابة خط رقيق في المنطقة المانحة والذي يمكن أن يكون واضحا إذا تم قص الشعر قصيرا جدا. ولهذا السبب، عمل الدكتور راي وودز الأسترالي الأصل على تطوير تقنية تمكن من إزالة الوحدات الجريبية الفردية والحصول عليها مباشرة من فروة الرأس.

ولكن الأمر المؤسف هو أن الدكتور وودز لم يقم بعرض بحوثه و طريقته على المجتمع الطبي. في عام 2002، سعى كل من الدكاترة بيرنشتاين و راسمان إلى تطوير طريقة أخرى خاصة بهم كبديل لهذه التقنية. أطلق على هذه التقنية الجديدة اسم تقنية استخراج الوحدات الجريبية (FUE). وقد قام الطبيبين بنشر أبحاثهما في المجلات العلمية المخصصة للغرض في عام 2002. ومنذ تاريخ نشر تلك الأبحاث، تواصلت البحوث وتم العمل على تطبيق العديد من التحسينات على التقنية. واستمرت تقنية استخراج الوحدات الجريبية في المضي قدما مع تركيز الدكتور برنشتاين على تقنية استخراج الوحدات الجريبية الروبوتية كواحدة من اهتماماته الرئيسية.

قد تسمح البحوث الجديدة باستخدام تقنيات الطب التجديدي للشعر بإمكانية الحصول على نتائج واعدة في المستقبل الغير البعيد. من خلال هذه التكنولوجيا، يمكن أن يتم العمل على زيادة كثافة الكميات المحدودة من الشعر الموجودة في المنطقة المانحة وبذلك سيتوفر المزيد من الشعر لتحقيق نتائج أكثر اكتمالا وأكثر كثافة. في جميع الأحوال وبعد دراسة دقيقة لكل حالة، يتم في دبي للجراحة التجميلية تطبيق أحدث التقنيات والأكثرها نجاعة بدقة عالية ناجمة عن خبرة عريقة وتجربة شاسعة في هذا المجال.

 

لمزيد من الاستفسارات والمعلومات يمكنكم الاتصال بنا على الرقم – 0097143485575

اوعبر الواتس اب على الرقم – 00971529077746

او عبرالايميل info@hairtransplantdubai.com

الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

Comments are closed.

لطلب مساعدة أو لشكوى +971 56 465 3580 ( فقط على الواتس اب )