أي سيل فقط ب 7,000 درهم إماراتي
إستعادة الشعر بأكمله بجلسة واحدة مع تقنية
كيف ينمو شارب
كيف ينمو شارب
June 5, 2015
الفرق بين اقتطاف البصيلة العادى وتقنية الخلايا الجذعية
الفرق بين اقتطاف البصيلة العادى وتقنية الخلايا الجذعية
June 17, 2015

الخيارات غير الجراحية لتساقط الشعر

الخيارات غير الجراحية لتساقط الشعر

 

مقدمة

– إن مشكلة تزايد مشكلة تساقط الشعرلدى الرجال والنساء من مختلف الأعمار تخلق دافعًا لدى الجميع بمتابعة كل ما هو جديد عن كيفية العناية بالشعر ومنع تساقطه وكيفية علاجه.

– ويتساءل الجميع عن الخيارات المتاحة بصرف النظر عن العمليات الجراحية.

ما هى أشهر الخيارات العلاجية المتاحة

 (Minoxidil) 1- المينوكسيديل

  – الدواء الأول الذي يُستعمل لعلاج تساقط الشعر، ويعمل على بصيلات الشعر فيؤدي لنمو الشعر بحيث تكون الشعرة أكثر طولاً وكثافةً.

– يتوفر المينوكسيديل كمرهم يمكن دهنه أو كمحلول يُدهن على الرأس. يمكن استخدام المينوكسيديل لدى الرجال كما النساء، الا أنه أكثر فعالية لدى النساء. يتم دهن المينوكسيديل في مكان الصلع، ومن المهم أن يُدهن على جلد الرأس نفسه وليس على الشعر.

– ذلك لأن المينوكسيديل يتغلغل الى داخل الجلد ليؤدي لنمو الشعر. من المهم الاستمرار باستخدام المينوكسيديل لمدة ستة أشهر، وغالباً ما ستلاحظ النتائج خلال أول شهرين من استعماله.

– قد يستمر تأثير المينوكسيديل حتى 18 شهراً وعندها ستلاحظ أن الشعر سينمو بكثافة أكثر من السابق. وأثبتت الدراسات أن المينوكسيديل فعال ويؤدي لنتائج مقبولة من حيث المظهر الخارجي لدى حوالي 30-40% من الأشخاص الذين يستخدمونه.

– وككل دواء فلا يخلو الأمر من الأعراض الجانبية، إلا أنها قليلة الحدوث. قد يؤدي المينوكسيديل للحكة والاحمرار في مكان الاستعمال، أو أنه يؤدي لتسارع دقات القلب، زيادة الوزن وانتفاخ كفة اليد. إذا ما كنت تعاني من أمراض القلب، يجب استشارة الطبيب قبل تناول المينوكسيديل.

(Finasteride) 2- الفيناستيريد

– هو عبارة عن مجموعة حبوب تعيق إنتاج الهرمونات التي تؤدي لتساقط الشعر، مما يؤدي لزيادة نمو وكثافة الشعر. و عليك بتناول الفيناستيريد بجرعة لا تزيد عن المللى جرام الواحد في اليوم.

– وذلك لأن زيادة الجرعة تؤدي لأعراض جانبية لا ترغب بها. حيث يؤدي الفيناستيريد لأعراض جانبية كالعجز الجنسي وانخفاض الإثارة الجنسية، إذا ما تم تناول جرعات زائدة. في حال علاج النساء بواسطة الفيناستيريد، فإنه أقل فعالية.

– كما يجب عدم تناوله في حال الحمل، حيث أنه يتغلغل للجنين ويؤدي لخلل في نمو أعضاء الجنين التناسلية.

 (Spironolactone)  3- السبيرونولاكتون

– هو من الأدوية المستخدمة لعلاج أمراض أخرى عديدة كضغط الدم المرتفع، أمراض القلب وأخرى غيرها.

 – يعمل السبيرونولاكتون بشكل مشابه للفيناستيريد، ويؤدي لنمو الشعر الأطول والأكثر غزارة. إلا أن السبيرونولاكتون أفضل بكثير من الفيناستيريد لعلاج الصلع لدى النساء.

– لذا يُستخدم السبرينولاكتون لعلاج الصلع لدى النساء في حال فشل العلاج بالمينوكسيديل. كما هو حال الفيناستيريد، يجب عدم تناول السبرينولاكتون في حال الحمل، لأنه يضر بالجنين.

؟(PRP) ما هى تقنية البلازما متعدددة الصفائح باختصار

– تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية.

اختصاراً. PRP (Platelet Rich Plasma)- أو بالإنجليزية

– وهي تقنية حديثة تُستخدم في علاج العديد من الحالات المرضية تقوم على فصل عينة من بلازما

عينة دم غنية بالصفائح الدموية.

– ثم يتم حقنها بالأماكن التي تحتاج معالجة. حيث تحتوي على عدة عوامل من عوامل النمو والسيتوكينات الأخرى المختلفة التي تحفز التئام الأنسجة والعظام.

– هذه التقنية طريقة آمنة تماماً وبدون أي أثار جانبية على الإطلاق على المدى الطويل، لأنها تعتمد على حقن مواد ذاتية من نفس المريض وبالتالي لا يوجد أي مخاوف من رفض الجسم للمادة المحقونة أو من انتقال أي عدوى جرثومية.

استشارة مجانية

الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

Comments are closed.

لطلب مساعدة أو لشكوى +971 56 465 3580 ( فقط على الواتس اب )