أي سيل فقط ب 7,000 درهم إماراتي
إستعادة الشعر بأكمله بجلسة واحدة مع تقنية
تساقط الشعر
علامات النمط الأنثوي لتساقط الشعر – هل أنتي في خطر؟
October 21, 2017

الأكثر 7 اسباب لسقوط شعرك

تساقط _الشعر

 

تساقط الشعر للنساء أمر شائع  أكثر مما تظنه ​​وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تساهم في فقدان الشعر. ماذا لو رأيتِ  الشعر  قد سقط على الأرض أثناء مشط شعرك، أو عند الاستحمام ، أو أنه يأتي في يدك؟ لا شك أنه شئ مزعج. مما يجعلكي تفكريني أنه قد يؤدي إلى الصلع؟

هناك العديد من العوامل  التي تساعد على تساقط الشعر ، نذكر لكي الأكثر 7 أسباب التي  خلف تساقط شعرك:

  • شعرك تمت معالجته بشكل مفرط:

خليط من المواد السطحية والكبريتية “التي توجد في العديد من أنواع الشامبو ومكيفات الشعر”. و الاستعمال المفرط للكيراتين،والتفتيح، واستخدام أدوات التصفيف بالتسخين، والتلوين …. إلى أخره. التي يمكن أن تسبب هشاشة الشعر، مما يؤدي إلى فقدان الشعر.لذا حاولي استخدام الشامبو الخالي من الكبريت الذي يحتوي على منظفات معتدلة.

  • الإجهــــــــاد الكبيـــــــــر :

يمكن أيضا أن يكون سبب سقوط الشعر بسبب تجربة مؤلمة ، مثل عملية جراحية كبيرة ، وفقدان الوزن سريعاً ، أوالحمل، أو الإجهاد الزائد.

نمو الشعر لديه 3 مراحل:

  • مرحلة النمــــــــو.
  • مرحلة الإستقرار.
  • مرحلة التساقـــط.

خلال تيلوغن إفلوفيوم (مرحلة التساقط) وهو المصطلح الطبي لفقدان الشعر، ينتقل الشعر بشكل أسرع من السرعة العادية من المرحلتين الأولى والثانية إلى الثالثة وهي مرحلة السقوط. لا شيء يدعو للقلق لأن عملية تساقط الشعرهي مؤقتة. لذلك شعرك سيعود إلى وضعه الطبيعي بمجرد أن يصبح جسمكي بعيداً عن الإجهاد.

  • عادات أكلك ليست جيدة:

تماما مثل جسمك يحتاج إلى نظام غذائي متوازن مع العناصر الغذائية الأساسية للبقاء في صحة جيدة،كذلك شعرك. إذا كنتِ لا تستهلكي ما يكفي من العناصر الغذائية ، التي تشمل البروتين والحديد والمغنيسيوم والمعادن والفيتامينات وما إلى ذلك  ، فقد تلاحظين وجود فراغات او شقوق في الشعر.

يتكون شعرنا من البروتين لذلك سيكون من المفيد جدا إذا أضفنا المزيد من الأطعمة االغنية بالمواد المغذية مثل اللبن والدجاج والمكسرات والحليب الى آخره.

وذلك في محاولة لتجنب تناول الأطعمة الغير مرغوب فيها مثل البرغر والبيتزا والكعك الى آخره ، لأن هذه الوجبات هي دهون ليس اكثر وتفتقر إلى المواد المغذية الأخرى.

  • أخذ دش مع الماء الساخن:

الماء الساخن  خطير فعلا  على الشعر لأنه يسبب الجفاف ، ويؤدي إلى تساقط الشعر بسبب جفاف الجلد. وبدلا من غسل شعرك يوميا، سيكون من الأفضل إذا تجعلي عادة غسل شعرك مرتين في الأسبوع. لأن غسل الشعر بالشامبو يوميا يمكن أن تساعد في جعل الشعرخشن وهش.

  • الإضطرابـــات الطبيـــــــة:

إذا كان لديكِ أي اضطراب طبي مثل مرض بالغدة الدرقية، وفقر الدم، والسرطان، والثعلبة ,,, الى آخره ، سيكون هناك إحتمال عالي جداً أن تعاني من تساقط الشعر.

الخبر المفرح هو أن الشعر يرجع بالنمو مرة أخرى  بعد الشفاء  من الاضطراب الطبي. ولكن مرضى السرطان يحتاجون إلى علاج يساعدهم على إعادة نمو الشعر. لأن العلاج الكيميائي لمرض السرطان يستخدم لقتل الخلايا السرطانية  ، ولكن أيضا يدمر خلايا الشعر فيعيق  نمو الشعر.

  • وراثــــة تساقـــط الشعــــر:

إذا كان لعائلتك تاريخ لفقدان الشعر في سن معينة  إذا سيكون لديكِ إحتمال لتساقط الشعر.النساء يعانين من نمط الصلع الأنثوي وليس لديهم انحسار الشعر مثل الرجال ولكن النساء قد يواجهن ترقق بارز للشعر.

  • ساعات النـــوم غير كافيــة:

إذا كان لديكِ العادة السيئة للنوم في وقت متأخر من الليل. سيكون عامل وراء سقوط شعركي.

هذه هي الأكثر 7 أسباب لسقوط شعركي. إذا قمتِ  بالإنتباه إلى  نظامكي الغذائي، ونمط الحياة ونظافة شعركي ، سيكون بإمكانكي الحصول على شعر صحي ، وبالتالي  الحد من زيادة سقوط الشعر.  سقوط الشعر عند الرجال أكثر شيوعا ولكن هناك عدد كبير من الخسائر النفسية والصدمة عندما يكون فقدان الشعر عند النساء.

علامات التحذير من تساقط الشعر للنساء:

وفقا لطبيب الأمراض الجلدية، فإن فقدان الشعر يظهر عادة في النساء مع الترقق العادي للشعرعلى منطقة التاج. ولكن خط الشعر لا يتاثر  كما هو الحال عند الرجال.

نصائح للسيطرة على تساقط الشعر للنساء:

  • غســـل الشعـــر مرتيـــــن في الأسبـــوع أفضـــل من وضـــع الشامبـــو يوميـــا على  الشعــــر.
  • تجنب استخدام أدوات التسخين لتصفيف الشعر.
  • حاولي عدم فرك الشعرالرطب لتجعليه جافــــاً.
  • لا تستخدمي منتوجات الشعـــر بشكــــل دائـــم.
  • لتكن لديكي عادة  التسريحة الفضفاضة للشعر مثل جديلـــة فضفاضـــة، ذيــل حصــان، والكعكة.
  • عدم فــرش الشعــر الرطـــب.
  • زيادة كمية الغذاء الصحي الذي يحتوي على المغذيات والفيتامينات والمعادن والحديد وما إلى ذلك.
  • تجنبي تناول الأطعمة الغير مرغوب فيه.
  • حاولي الحد من مستوى الإجهاد من خلال العديد من الأنشطة مثل الطبخ، قراءة رواية، مشاهدة فيلم، الاستماع إلى الأغاني، اليوغا الى أخره.
  • تجنبي النوم مع الشعر الرطب.

لا تستخدمي خيارات العلاج قصيرة الأجل لعلاج تساقط الشعر:

هناك العديد من الخيارات العلاجية لعلاج تساقط الشعر ، كما يمكنكِ استخدام العلاجات المنزلية، والأدوية، وحقن فروة الرأس، والمواد الأخرى التي يتم الترويج لها كالكريمات، والبخاخ الى أخره.

الآثار الجانبية للعلاجات المؤقتة:

لا ينصح بالعلاجات المؤقتة لأنها  قد تسبب العديد من الآثار الجانبية مثل الحساسية والأمراض الجلدية، والعدوى التي تشمل الإلتهاب، والتهيج، والتندب الى آخره .

العلاجات التي على المدى القصير هي أفضل وسيلة لإضاعة المال والوقت. لأنها تقدم نتائج سريعة وواضحة، ولكن تفشل في الوفاء بما هو مطلوب.

الإستشارة  مع أخصائي الشعر في مركز زراعة الشعر:

من المهم حقا استشارة خبير الشعر عند البدء بملاحظة  الأعراض  مبكراً  لفقدان الشعر قبل فوات الأوان. لذلك، عليكي حجزموعد مع طبيب الأمراض الجلدية في عيادة زراعة الشعر.

علاج تساقــط الشعـر للنســـاء:

سيقوم طبيب الشعر بفحص فروة الرأس بعناية. وبعد ذلك سيقوم  بتقديم التوصيات لكي ، للحصول على علاج تساقط الشعرللنساء من مركز زراعة الشعر.

كلما أسرعتي بأخذعلاج لتساقط الشعر، كلما كانت لديكي فاعلية أكثر في منع المزيد من فقدان الشعر.

الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

Comments are closed.

لطلب مساعدة أو لشكوى +971 50 854 5578 ( فقط على الواتس اب )