اكتشف
الجمال الطبيعي

مع زرع الشعر

هل الشامبو مسؤول عن تساقط الشعر ؟
June 21, 2018
معلومات يجب معرفتها قبل زراعة اللحية
June 26, 2018

أعراض الصلع وعلاماته وعلاجه

أعراض الصلع وعلاماته وعلاجه

تساقط الشعر هو أحد الاهتمامات المشتركة لكل من الرجال والنساء ، في حين أن الصلع كان مرتبطا بالرجال فقط. والسبب هو أن معظم النساء لا يفقدن شعرهن بالكامل ويصبحن صلع مثل الرجال ، لكنهن يواجهن ترققًا موحدًا للشعر من جميع أنحاء فروة الرأس.

من الطبيعي أن يفقد الإنسان ما يصل إلى 100 خصلة شعر في اليوم. ومع ذلك إذا زاد العدد  فقد يكون هناك سبب للقلق بشأن تساقط الشعرالغير طبيعي لما له تاثير كبير على المظهر والمعنويات. عادةً ما يكون لدى الرجال الذين يفقدون شعرًا كمية كبيرة في أوائل العشرينات من العمر داء الثعلبة ، وهو اضطراب في المناعة الذاتية. في هذه الحالة فقدان الشعر سيكون بكمية كبيرة من الخصلات،  وبالتالي تظهر أماكن صلع في شكل بقع. في حين أن هذا النوع من تساقط الشعر ليس دائمًا ، ويمكن تجنب الصلع إذا تم علاجه في المراحل الاولى.

أعراض الصلع

قد تتضمن الإشارات والاعراض  الخاصة بنمط الصلع الذكوري وتساقط الشعر لدى الرجال ما يلي:

  • تناقص الشعر على فروة الرأس
  • تراجع خط الشعر
  • الشكل مقولب لحدوة الحصان والذي يترك منطقة تاج الرأس مكشوفة.

الاوقات التي  تشعر فيها بالقلق حول تساقط الشعر وتذهب فيها للطبيب هي  :

  • لديك فقدان الشعر مفاجئ في أماكن تظهر كبقع .
  • عندما تجد شعر رأسك أصبح  مكسور .
  • لديك حالة لا يمكن وصفها من فقدان الشعر.

علاج الصلع

على الرغم من حقيقة أن العلاجات الواعدة بإعادة الشعر إلى الرؤوس الصلعاء كانت موجودة منذ العصور القديمة ، إلا أن معظم الاشخاص الذين يعانون من تناقص الشعر لا يمكنهم فعل الكثير لتغيير هذا الإجراء.  اليوم  مع  العلاجات الجراحية   حصل العديد من الاشخاص على الشعر. وهناك عدد قليل من الناس أخذوا الوشم لإعادة إظهار شكل الحواجب والرموش المفقودة. بعض الإجراءات قد تعالج صلع النمط الذكوري ، والعلاجات الاختيارية  قد تعزز من تحسن حالة الشعر كذلك.

خيارات لعلاج الصلع في دبي

نذكر لك هنا أنواع علاجات الصلع وتساقط الشعر الشديدة والغير شديدة ، التي قد تساعدك على استعادة ما يصل إلى الكمية المطلوبة من الشعر.

العلاجات الغير جراحية

العلاجات الغير جراحية هي العلاجات الغير شديدة ، وسهلة التنفيذ وفعالة للغاية بالنسبة لبعض مشاكل الشعر .

 

علاج تساقط الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (بي آر بي) PRP

علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (بي آر بي) PRP  يتم بالحصول على عينة مأخوذة من دمك. تحتوي البلازما الغنية بالصفائح الدموية (بي آر بي) على أكبر عدد من عوامل النمو مقارنة بدم الجسم كله. يتم حقنها مباشرة في فروة الرأس لتعزيز تشكيل الكولاجين ، وتغذية البصيلات وتنشيطها وتحفيز نمو شعر بأكثر صحة.

الإجراء

يبدأ الإجراء مع الطبيب بإخراج عينة دم من جسمك. ثم يتم حقن الدم الذي تم الحصول عليه في جهاز مصمم خصيصا. الجهاز يفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية (بي آر بي)من عينة الدم. ثم يتم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (بي آر بي) والتي تم الحصول عليها حديثا في الأجزاء المتضررة من فروة الرأس ، مما يؤدي إلى نمو أفضل لبصيلات الشعر والكولاجين.

كم عدد العلاجات؟

في بعض الحالات تكون بعض الجلسات كافية لتحقيق النتائج المطلوبة ، ولكن في معظم الحالات يتطلب الأمر من 5 إلى 6 علاجات لتحقيق أقصى قدر من الإنتاج.

النتائج

على الرغم من أن الإجراء لا يعطي نتائج دراماتيكية  لكنه  يعزز ببطء إنتاجية  بصيلات الشعر ،  ويولد في كثير من الأحيان خصلات جديدة. قد تظهر النتائج النهائية بعد فترة من شهرين إلى 3 أشهر.

 

الميزوثيرابي

الميزوثيرابي هو علاج غير جراحي للصلع من النمط الذكوري  ، والذي يساعد الكثيرين في توقف تساقط الشعر وإعادة نمو الشعر المفقود. يفقد البعض شعره بسبب نضجه ، بينما يقوم الآخرون بفقد شعرهم  لاسباب وراثية  في العائلة (الحاصة الأندروجينية) ، والبعض قد يصابون بتساقط الشعر لاسباب ترجع لتناولهم ادوية لها أعراض جانبية تؤثر على الشعر بتساقطه ، والبعض الآخر لاسباب نمط الحياة والروتين اليومي الخاطئ والغير صحي .

الإجراء

يشمل حقن دواء متخصص في الجلد. وهو علاج غير جراحي يعتمد على سلسلة من الحقن السطحية.

النتائج

الشخص العادي يحتاج من اربعة إلى خمسة جلسات علاجية ، للحصول على نتائج كاملة وجميلة المظهر.

 

العلاجات الجراحية

بالنسبة للأفراد الذين فقدوا بالفعل كمية كبيرة من الشعر على وجه التحديد في الصلع ذو النمط الذكوري ، سيكون العلاج المثالي لهم هو  الخضوع  لتقنيات استعادة الشعر الجراحية.

أشهر أكثر نوعان كعلاجات جراحية لتساقط الشعر والصلع هما :

طريقة زراعة الشعر بالشريحة FUT

زراعة الشعر بالإقتطاف FUE

 

طريقة زراعة الشعر بالشريحة FUT

طريقة زراعة الشعر بالشريحة FUT   (Follicular Unit Transplant) ، والتي تعرف أيضًا باسم زراعة الشعر بوحدة الحويصلة  ، هي تقنية ترميم الشعر التقليدية التي تتضمن قطع شريط من الشعر من مناطق مقاومة للصلع في فروة الرأس – الجزء الخلفي أو جانبي الرأس. ثم يتم تشريح الشريط تحت مجهر قوي للحصول على بصيلات الشعر بالحجم المطلوب. ثم يتم زرع الطعوم التي تم الحصول عليها في مناطق الصلع أو ترقق الشعر على فروة الرأس.

 

زراعة الشعر بالإقتطاف FUE

يمكن لأي شخص منزعج من ترقق الشعر أو الصلع الاستفادة من زراعة الشعر بالإقتطاف FUE  ، ومع ذلك  فإن الأفراد الذين يبحثون عن تقنية قليلة التدخل الجراحي ،  أو لأولئك الذين يرغبون في الحصول على الحد الأدنى من التعطل ، ونقاهة سريعة بإمكانهم إختيار هذا العلاج المثالي لهم لاستخراج وحدة البصيلة.

 

النتائج

النتائج التي تنتجها إجراءات استعادة الشعر الجراحية فعالة وطويلة الأمد. يتم استخراج الشعر من المنطقة المانحة من المناطق التي مقاومة للصلع.لينمو عندك شعر جديد سليم ذو جودة ودائم مدى الحياة.

 

الاستشارة المجانية

للحصول على أفضل نصيحة حول حالة فقدان شعرك ، قدمت عيادة زراعة الشعر في دبي فرصة استشارة مجانية في دبي وأبوظبي. إذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر أو بقع التصلع او تخفيف الشعر  وتبحث عن أفضل علاج مناسب لحالتك ، فلا تتردد في حجز جلسة استشارة مجانية ، والحصول على أفضل إستشارة من أفضل جراحين زراعة الشعر في دبي وابو ظبي  وجميعهم يحملون شهادة البورد في زراعة الشعر بخبرة ومهارة عالمية ،  يمكنك مراسلتنا عبر النموذج الموجود في نهاية الصفحة ، او الإتصال بنا على ارقامنا الموجودة على موقعنا ، إتصلوا الآن ولاتترددوا لتتعرفوا على آخر عروض وتخفيضات زراعة الشعر في دبي وابو ظبي ، باعلى جودة ودقة لتسترجعوا الجمال والمعنويات العالية.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

Comments are closed.

لطلب مساعدة أو لشكوى 00971508545578 ( فقط على الواتس اب )